MshaherBio ★ مشاهير بايو

كورال الفيحاء الى أين؟

كورال الفيحاء الى أين؟

مقابلات 2792

المايسترو باركيف تاسلاكيان قائد كورال الفيحاء طرابلس، اطل في برنامج (أحلى صباح ) على شاشة  تلفزيون لبنان مسلطاً الضوء على كورال الفيحاء العالمي، منذ تِأسيسه في طرابلس عام 2003 والذي عمل على تأسيسه تاسلاكيان وقيادته حتى يومنا هذا، حيث وصل  كورال الفيحاء ليصبح له فروع  منها: كورال  فيحاء بيروت، وكورال فيحاء مصر والمسيرة مستمرة، ومن أهدافه الاساسية نقل الموسيقى العربية وثقافتها وحضارتها والتي يركع لها كما قال المايسترو باركيف تاسلاكيان.

الكورال نال جوائز عديدة عربية وعالمية، وايضا  يقدم المايسترو باركيف تاسلاكيان، ومديرة الكورال (الفيحاء ـ طرابلس) رولا ابو بكر برنامج في الاذاعة اللبنانية بإسم (مع كورال الفيحاء) على مدار ساعة يتكلم حول الثقافة الموسيقية والاخطاء الشائعه بالسماع  كما انه برنامج  ناقد يهدف الى نشر ثقافة الغناء الجماعي (جوقة). كورال الفيحاء، يستعد لإحياء حفل ضخم في المجمع الثقافي الصفدي في طرابلسي في 19 ت1 الجاري، كما انه يستعد  لاحياء حفلات  يشارك فيها في لبنان الخارج يعلن عن تاريخها في حينها.

  كما اعلن  المايسترو باركيف تاسلاكيان عن تدريب كورال الفيحاء بيروت وأعلن عن أمكانية ضم عدد من الشباب والشابات لمن يرغب الى التدريبات التي  تجرى في مدرسة المقاصد ـ بيروت ـ البربير.

 لم يخف المايسترو تاسلاكيان  في جوابه عند السؤال عن من يدعم كورال الفيحاء، فأجاب الكورال كبر لدرجة أصبح مؤسسة ونحن بحاجة لدعم كبير ماديا  ومعنويا لنصل الى الهدف المنشود، واليوم يساعدنا مؤسسة الصفدي وأيضا نجيب ميقاتي وهنا كأصدقاء كورال الفيحاء يعملوا على دعمنا ماليا ومعنويا. وأيضا هناك مشروع وطني بطلب من رئيس الجمهورية اللبنانية  بأن يصبح كورال الفيحاء، كورال وطني  يتبع لوزارة الثقافة علنا نصل الى هذا اليوم  ليصل الكورال لكل العالم.

والجدير بالذكر برنامج أحلى صباح يبث يوميا ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت بيروت عبر شاشة تلفزيون لبنان.


قد يعجبك ايضاً



    التعليقات

    Advertisement