حَطَّم أَسْوار الْعَتَب
لَو لمره
وَاتْرُك أَيَّام الْغَضَب
وَابْن مَرَّة
وأسرد حِكَايَاتٌ التَّعَب
وَلَا تَشْرَه
بيّن الْخَافِي وَلَا تَخْشَى السِّنِين
والطم الْوَاقِع بفانوس الْحُنَيْن
الظَّلَام إنْ دَامَ عَائِشَة الظُّلْم
وَالْكَلَام إنْ صَامَ يَفْضَحَه الْقَلَم
الْحَيَاة تَمْر . . . وَالنَّقْص بِعُمَر
كُلِّ شَيِّ يُمْكِن يَكُون . . وَلَا يَكُونُ
إلَّا نَبْض الْقَلْب . . واحساس . . وشجون
وَإِنْ تَعَدَّى الْوَقْت . . وَصَادَفْت الْمَنُون
فَجْر إحْسَاس الْمَشَاعِر . . وَالظُّنُون
قُنْبُلَة شَوْقٌ وَسَلَام
وبوصلة مَهَّد الْغَرَام
تُكْفَى لَا تِرخص عَهْد
مَا أَحَدٌ أَحْسَنَ مِنْ أَحَدِ
لَا لَا تجاملهم أَبَد
بيّن الْخَافِي وَلَا تَخْشَى السِّنِين
والطم الْوَاقِع بفانوس الْحُنَيْن
الظَّلَام إنْ دَامَ عَائِشَة الظُّلْم
وَالْكَلَام إنْ صَامَ يَفْضَحَه الْقَلَم
الْحَيَاة تَمْر . . . وَالنَّقْص بِعُمَر
مِن يُرَبِّي النَّخْل . . وَلَا يَأْكُلُ تَمْر ؟