MshaherBio ★ مشاهير بايو

مساحة إعلانية

عز الدين شكري فشير Ezz El Din Shoukri Fishere

صور عز الدين شكري فشير Ezz El Din Shoukri Fishere
  • عز الدين شكري فشير Ezz El Din Shoukri Fishere
  • روائي وسياسي مصري بارز.
    عملَ دبلوماسي مصري ودولي في الأمم المتحدة.
    حاصلٌ على دكتوراة في العلومِ السياسيةِ من جامعةِ مونتريال، وله عدة روايات رُشِّحت اثنتان منها الى جائزةِ البوكرِ العربية.وُلد عز الدين في الثاني والعشرين من شهر شرين الأول/ أكتوبر عام 1966 لأبوين مصريين يعملان في الكويت. في سن الثانية من عمره، عاد إلى مصر مع والدته وأخوته في حين أن والده بقي في الكويت لدعم أسرته.

    نشأ عز الدين في مدينة المنصورة ودرس في مدارسها، وتخرج من مدرسة المنصورة الثانوية في عام 1983 وكان من بين الطلاب العشرة الأوائل في البلاد، التحق بعدها بكلية العلوم السياسية في جامعة القاهرة وتخرج منها في عام 1987، وانضم إلى مركز الأهرام للدراسات السياسية، بعد ذلك بعامين أكمل خدمته العسكرية وانضم إلى الخدمة الخارجية.

    في عام 1992، حصل على دبلوم دولي في الإدارة من المدرسة الوطنية للإدارة في باريس، ثم حصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية عام 1995 من جامعة أوتاوا، وأخيرًا حصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة مونتريال في عام 1998 صدرت له ست روايات: "باب الخروج (رواية): رسالة علي المفعمة ببهجة غير متوقعة" ‏‏(2012)، "عناق عند جسر بروكلين (2011)، "أبو عمر المصري" (2010)، ‏"غرفة العناية المركزة" (2008)، "أسفار ‏الفراعين" (1999)، و"مقتل فخر الدين‏" (1995)‏.‏

  • البلد: مصر
  • تاريخ الميلاد:22 اكتوبر 1966
  • البرج: الميزان
  • مساحة إعلانية

    المجموعات: عز الدين شكري فشير عضواً في:

Advertisement

مساحة إعلانية