MshaherBio ★ مشاهير بايو

سحر خليفة

صور سحر خليفة
  • سحر خليفة
  • مغنية اردنية تخرجت خليفة من «الأكاديمية الأردنية للموسيقى»، شاركت في أعمال مسرحية محلية وعربية وعالمية متعددة، وكان لانضمامها إلى مجموعة «رم» التي أسسها الفنان طارق الناصر منذ بدايات انطلاقتها أثر كبير في تجربتها الموسيقية، فهي المغنية الرئيسية للفرقة منذ سنوات، وعُرفت من خلال العديد من الأعمال التي ألفها طارق الناصر لعدد من المسلسلات ومنها «نهاية رجل شجاع»، وشاركت المجموعة في مهرجانات عدة حول العالم.

    ألبومها الأول «شمس» أول عمل موسيقيّ تقدمه تأليفاً وغناء، فقد كتبت الكلمات ووضعت الألحان لمعظم الأغنيات فيه، وهي ثماني أغنيات: «شمس»، «حب زمان»، «شو أساوي»، «ما رح يمرق حدا»، «بالاد»، «يا رشا»، وهو موشح أندلسيّ، ثم «حيد عن الجيش»، وهي من التراث الشعبيّ الفلسطيني. يغلب على الألبوم طابع موسيقى الجاز في قوالب متنوعة، وذلك من خلال استخدام آلات شرقية وغربية في آن واحد. وسُجلتْ أغنياته في السويد والأردن وبيروت. وشارك فيه عدد من الموسيقيين السويديين والأردنيين.

    ومن أغنية «شمس» التي تحمل عنوان الألبوم، نسمع سحر خليفة تغني: عقدي أنا من شمس/ شمس الأماني/ شمسك أغاني/ غيمة شتا عليك/ تحميلي هالغالي/ عقدي أنا من شمس/ غيمك جبل عالي/ والله أنا هويت/ روحك شو تحلالي.

  • البلد: الأردن
  • المجموعات: سحر خليفة عضواً في:

Advertisement