MshaherBio ★ مشاهير بايو

مساحة إعلانية

رباح عامر زعيمش Rabah Ameur-Zaïmeche

صور رباح عامر زعيمش Rabah Ameur-Zaïmeche
  • رباح عامر زعيمش Rabah Ameur-Zaïmeche
  • مخرج وكاتب سيناريو ومنتج وممثل .ولد عام 1966 في بلدية بني زيد
    إنتفل رابح مع عائلته إلى فرنسا عام 1968 في وقت الموجة الثانية الكبرى للهجرة الجزائرية لفرنسا . نشأ وترعرع في حي Bosquets في Montfermeil ، في الضاحية الباريسية Seine-Saint-Denis. بعد دراستة للعلوم الإنسانية ، أنشأ في عام 1999 مؤسسة Sarrazink Productions.
    وفي عام 2001 أخرج أول فيلم روائي طويل له "Wesh wesh, qu'est-ce qui se passe " الذي حصل به على جائزة "لويس ديلوك" للفيلم الأول وجائزة "ليو شيرو" في مهرجان بيلفور السينمائي الدولي . و في هذا الفيلم قام رابح بعمل كل شيء بنفسه، من الإخراج إلى الأداء وأنتج الفيلم بأمواله الخاصة.

    في عام 2006 ، يعود رابح إلى مسقط رأسه ببلدية بني زيد التي لم ينساها أبدا و كان يتردد عليها دائما في العطل ...لتصوير فيلمه الثاني "Bled Number One" الذي تم تصويره بالكامل في بني زيد و شاطئ جاندارك كذلك . وجلب رابح ممثلين كبار و معروفين في فرنسا كالممثل Ramzy Bedia و الممثل Abel Jafri و الممثلة Meriem Serbah ممن شاركوا في الفيلم و كانت أغلب الشخصيات المتبقية من أفراد عائلته و أبناء بلديته و شارك هو كذلك فيه في دور كمال. و تم إختيار هذا الفيلم في فئة "Un certain regard " وحصل على جائزة الشباب في مهرجان كان السينمائي بفرنسا.

    في عام 2008 ، أخرج فيلم "Dernier Maquis " الذي تم إختياره في مهرجان كان السينمائي لعام 2008 كجزء من أسبوعي المخرجين . و هو من إخراجه و كتب السيناريو بالتعاون مع السيناريست Louise Thermes و لعب فيه دور Mao

    في ماي 2011 ، يرجع رابح بفيلمه الرابع "Les Chants de Mandrin " الذي كان فيه أيضا المخرج و كاتب السيناريو و المنتج و لعب فيه أيضا دور Bélissard ... و مُنحت لهذا الفيلم جائزة جان فيجو السينمائية كما فاز بجوائز في مهرجانات لوكارنو وفيينا.

    في عام 2015 ، تم اختيار فيلمه الخامس "Histoire de Judas" في منتدى السينما الجديد لمهرجان برلين السينمائي ، وحصل على جائزة لجنة التحكيم . و هو أيضا من إخراجه و إنتاجه و سيناريو . كما لعب دور Judas في الفيلم

    و ينتظر أن يخرج فيلمه الجديد "Terminal Sud" في قاعات السينما يوم 20 نوفمبر القادم بطولة الممثل الكبير Ramzy Bedia و غيره من الممثلين الأخرين المتميزين ك Slimane Dazi و الفيلم من إخراج و سيناريو و إنتاج رابح عامر زعيمش و لكنه لا يلعب فيه دورا هذه المرة . الفيلم يحاكي قصة طبيب جزائري أيام العشرية السوداء و إصراره على مواصلة عمله و عدم الرحيل من البلاد رغم تلقيه تهديدات بالقتل ..
    و الفيلم رشح لجائزة Léopard d'or في المهرجان الدولي للفيلم بلوكارنو في سويسرا في عدة فئات كجائزة أحسن فيلم و جائزة أحسن إخراج و جائزة لجنة التحكيم الخاصة

  • البلد: الجزائر
  • مساحة إعلانية

    المجموعات: رباح عامر زعيمش عضواً في:

Advertisement

مساحة إعلانية