MshaherBio ★ مشاهير بايو

مساحة إعلانية

باسم ربيع Bassem Rabie

صور باسم ربيع Bassem Rabie
  • باسم ربيع Bassem Rabie
  • فنان لبناني شاب ينحدر من عائلة فنية من مدينة صيدا جنوب لبنان. وهو ذو تكوين فني، حيث أنه درس أصول الموسيقى بمعهد الموسيقى بلبنان لمدة ثلاث سنوات.

    أصدر أول ألبوم غنائي له تحت عنوان "سهم الهوى"، وسرعان ما بدء نجمه في البروز خصوصا في بلده لبنان و في تونس أين له قاعدة جماهيرية عريضة. ثم قام باسم بإصدار ألبومه الثاني بعنوان "القدر لعب لعبته" و ضم هذا الألبوم سبع أغاني متنوعة اللهجات ما بين الخليجي و اللبناني أما الأكثرية فهي للون الغنائي المصري الذي يعشقه باسم حيث تربى على سماع الأغنيات المصرية.

    و باسم حريص على نوعية ما يقدمه للجمهور، فهو يفضل وجود أغاني قليلة في ألبوماته ولكن مدة كل أغنية ما بين 4 إلى 6 دقائق. و لباسم كذلك ألبوم "إنت فين" و "أنا مستحملش دمعه". تعاون باسم من خلال أغنيه مع عدد من الشعراء و الملحنين و منهم الراحل حسن أبو السعود و سمير الطائر و ممدوح صلاح و خالد الأمير و صلاح شرنوبي، … و من الموزعين حازم رأفت و طارق مدكور.

    و بالإضافة للغناء، لمع اسم باسم في ميدان التمثيل المسرحي، التلفزي و السينمائي. وكانت انطلاقته في هذا المجال بالقاهرة من خلال المسرح ثم السينما مع المخرج حسن عبد السلام، الذي قدمه في مسرحية استعراضية غنائية تحت عنوان "المزيكاتى" بطولة وحيد سيف و فريدة سيف النصر وعلاء مرسى. كما شارك باسم في أدوار سينمائية نذكر منها "سلام مربع للستات"، "شباب تيكآواى"،"الواد لالا"، …

    ثم بعدها اتجه إلى التليفزيون من خلإل مشاركاته في مسلسلات "البوابة الثانية" مع الفنانة نبيلة عبيد والمخرج على عبد الخالق، "إسماعيل يس" مع المخرج محمد عبد العزيز، بطولة مسلسل "أيام الحب والشقاوة" مع المخرج صفوت الكشيرى، كما شارك في عدة أعمال مع المخرج وفيق وجدي ك"أوراق مصرية" و "على مبارك".

    وفي سنة 2008، قدم باسم دور البطولة في فلم " قصر الشيطان" بمشاركة عايدة رياض ، لطفي لبيب، جيهان قمري و سامح يسري. تلته بطولته لفلم "شقاوة بنات شبرا" تأليف أحمد صبحي و إخراج عبد اللطيف زكي. كما قدم باسم العديد من العروض الفنية و الحفلات في المهرجانات العربية و الدولية بلبنان وتونس ومصر وباريس ولندن وبلجيكا وألمانيا ودبي. وحصل الفنان باسم ربيع على عدة جوائز وشهادات تقدير من تونس ولبنان.

  • عدد الأفلام: 8 (آخر تحديث:01/08/2022)
  • البلد: مصر
  • مساحة إعلانية

    المجموعات: باسم ربيع عضواً في:

Advertisement

مساحة إعلانية