MshaherBio ★ مشاهير بايو

دعوة رسمية فلسطينية الى(نتالي بورتمان) فهل تلبّيها؟

دعوة رسمية فلسطينية الى(نتالي بورتمان) فهل تلبّيها؟

اخبار المشاهير 1860

علق وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي على رفض الممثلة الإسرائيلية – الأميركية ناتالي بورتمان، الدعوة لحضور مهرجان سينمائي واستلام جائزة في إسرائيل لأنها لا تتفق مع سياسة نتنياهو.

وقال المالكي لوكالة (سبوتنيك) مجيباً عن سؤال حول رأيه فيما حدث:

حينما رفضت ناتالي استلام الجائزة، أُطلقت عليها النيران في إسرائيل من كل الجهات، وأوضحت أنها لا تتفق مع سياسة نتنياهو، ليس فقط بظروف ما يحدث في غزة، ولكن وبشكل عام ضد سياسة الاستيطان الإسرائيلية.

وتابع:

هي لديها موقف قوى ضد الاحتلال ونحن نحترم هذا، ومعجبون به، لذلك دعوتها لحضور مهرجان سينمائي فلسطيني. أستطيع أن أنصح هؤلاء الذين في الولايات المتحدة أن يقوموا بذلك.

وأضاف: هي إسرائيلية – أميركية، وهذا هو سبب كل هذه الضوضاء، لقد رأيت بعض أفلامها، يعجبني تمثيلها وأعرف مسبقاً أنها ولدت وترعرعت في إسرائيل قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة.

وينتظر الجميع معرفة ما إذا ستلبّي بورتمان هذه الدعوة أم لا.

وكانت نتالي بورتمان (36 عاماً) قد ألغت رحلتها إلى إسرائيل في حزيران المقبل لحضور احتفال أقامته مؤسسة جائزة (جينيسيس)، بحسب موقع (الدايلي ميل) البريطاني.

ويأتي قرار بورتمان بعدم حضور الاحتفال بعد أيام من دعوة الاتحاد الأوروبي لإجراء تحقيق رسمي في استخدام إسرائيل للذخيرة الحية ضدّ المتظاهرين.


قد يعجبك ايضاً



التعليقات

Advertisement