MshaherBio ★ مشاهير بايو

مساحة إعلانية

مدير عام السينما السورية: أميركا عملت على ترشيح فيلم للمعارضة

مدير عام السينما السورية: أميركا عملت على ترشيح فيلم للمعارضة

السينما والمسرح 2518

صرح المدير العام للمؤسسة العامة للسينما السورية مراد شاهين، أن أميركا طوعت الفن تماما لخدمة مآربها، وقد عملت على ترشيح فيلم للمعارضة (السورية) لجائزة اوسكار، الا ان وعي الجماهير الشريفة في المنطقة فند دوما هذا النوع من الافلام.

وفي حديث لوكالة انباء فارس، قال شاهين ان كمية الانتاج السينمائي في سوريا ارتفعت خلال سنوات الأزمة، فقد كانت المؤسسة العامة للسينما تنتج قبل العام 2011 من فيلم الى فيلمين في السنة، وبعد 2011 صارت المؤسسة تنتج من 4 الى 5 أفلام روائية طويلة في السنة، وبحدود 30 فيلما قصيرا ضمن مشروع دعم سينما الشباب، بالاضافة الى 3 – 6 افلام قصيرة احترافية.

بالاضافة الى مجموعة النشاطات العامة التي تقوم بها المؤسسة من اصدارات الفن السابع بما فيها الاصدارات الثقافية من كتب ومجلات في هذا المجال.

وعزا شاهين السبب في ازدياد الانتاج السينمائي الى الوعي القيادي بأهمية السينما في الدفاع عن الهوية الوطنية والثقافية والحضارية السورية ضد الفكر الظلامي، مضيفا ان السينما تمثل أداة توثق هذه المرحلة بكل تفاصيلها، لكي تبقى خالدة على طول التاريخ ولتستطيع الاجيال القادمة التعرف عليها عبر الافلام الروائية الطويلة.


قد يعجبك ايضاً

مساحة إعلانية



التعليقات

Advertisement

مساحة إعلانية